الرئيسية
الوووووووووووو..اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم...شرفتنا بزيارتك ..ويارب ماتكونش اخر مرة ويارب توافق تسجل وتشارك معانا



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  المنتدي  الرئيسية  

شاطر | 
 

 كيف تستخدم الخيول في العلاج الطبيعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr_ahmed_akl
المدير العام
المدير العام


الجنس : ذكر العمر : 32 عدد الرسائل : 1603
الموقع : www.dr-akl.tk
المهنة : البلد :
الهواية :
المزاج :
الالتزام بالقوانين :
95 / 10095 / 100


لتعديل بياناتك : لتعديل بياناتك من هنا
السيكو بيكو : 1249
تقييم الاعضاء للعضو : 3
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

مُساهمةموضوع: كيف تستخدم الخيول في العلاج الطبيعي   الخميس يونيو 03, 2010 10:48 am

كيف تستخدم الخيول في العلاج الطبيعي



شتاده - ألمانيا : الألمانية

تقدم الألماني نيكو ببطء نحو الفرس هينريته متكئا في ذلك على مقعده المتحرك. وحتى يستطيع نيكو البالغ من العمر 15 عاما والمصاب بمرض نادر يعرف باسم

متلازمة جوبيرت وهي اضطراب أو خلل في جزء من الدماغ يسمى الدودة المخيخية الاستقرار فوق صهوة الفرس فمن الضروري أن يتدلى من سقف الصالة المخصصة لركوب ذوي الاحتياجات الخاصة الخيل وذلك من خلال رافعة خاصة.

وعندما وضعت الدكتورة امكه هورتس الحاصلة علي البكالريوس في العلاج الطبيعي والمتخصصة في العلاج الطبيعي بركوب الخيل الحزام حول وسط نيكو لترفعه الرافعة على ظهر الفرس صاح الفتى نيكو فرحا وأمسك بزمام الفرس مبتسما.

وقاد نيكو الفرس المدرب على مدى جولة مستندا إلى حبل بطول الجولة في حين سارت الفرس بهدوء دون قفز.

ويجري مركز "شتاده" علاجا طبيعيا لذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال والشباب منذ 17 عاما. ويبلغ عدد المتلقين للعلاج حاليا 25 معاقا. بعض هؤلاء لا يستطيعون عادة الجلوس على المقعد بدون مساعدة خارجية.

وعن ذلك تقول دكتورة جابريله فارتيج، المديرة التنفيذية لمركز العلاج الطبيعي بالخيول:"إن مشاهدة كيفية استقرار هؤلاء على صهوة الجواد بشكل مستقل وبدون مساعدة من الغير يمثل رؤية معجزة صغيرة".

يتم تمويل هذا العلاج الطبيعي الخاص من خلال التبرعات لأن شركات التأمين الصحي لا تدفع تكلفته. ولا يصلح لهذا العلاج سوى الخيول المتزنة التي لا تحجم عن المشي فجأة ولا تضر راكبيها.

وتوضح هورتس سر استخدام هذا الأسلوب في العلاج الطبيعي قائلة إن وقع سير الحصان ينتقل مباشرة للطفل المعاق مما يؤدي إلى فك التقلصات التي يعاني منها الطفل ويجعله يشعر بجسمه بشكل مختلف تماما.

وتعرف الدكتورة هورتس الكثير من الاطفال الخاضعين للعلاج منذ سنوات طويلة ورصدت يوما بعد يوم كل تقدم طرأ عليهم باستخدام هذا الأسلوب العلاجي.

وتتعامل هورتس مع كل حالة من حالات الإعاقة بشكل مستقل وتحدد لها مدى الاستقلال والمسئولية الذي يجب منحها في الاعتماد على النفس أثناء العلاج. فقد أصبح باستطاعة الفتى ميكرو البالغ من العمر 15 عاما والمصاب بالتوحد على سبيل المثال قيادة الفرس هينريته والهرولة بها بشكل مستقل وذلك منذ عدة أسابيع وبعض أن خضع للعلاج بهذه الطريقة على مدى ست سنوات ثم السير ببطء ودون الاتكاء على حبل والدوران بالفرس على مدى جولة حول ساحة ركوب الخيل.

وقالت هورتس وهي تتابع ميكرو عن بعد أثناء امتطائه الفرس هينريته إن ذلك الاستقلال في قيادة الفرس "يعطي الفتى ميكرو ثقة بالنفس". وعندما عاد ميكرو من جولته على صهوة الفرس هينريته بادرته المربية هورتس بالقول:"لقد أديت ذلك بشكل رائع". لم يكن ميكرو منذ سنوات قليلة يتحمل الاحتكاك بالناس عن قرب وذلك بسبب إعاقته.

وتؤكد والدة ميكرو البالغة من العمر 38 عاما أن تعامله مع الخيول هو السبب وراء هذا النجاح وقالت إنه أصبح ينسق حركاته السريعة بشكل أفضل. ويفضل الفتى يعقوب المصاب بمتلازمة داون ركوب الفرس .

وتؤكد أنكه بوت التي تشرف على علاجه أن ركوب الخيل قوى من عضلات بطنه مما جعله يستطيع الجلوس الآن بشكل أفضل كثيرا عما كان في السابق.

ونادت دكتورة هورتس الفتى يعقوب قائلة:"إلى أين تريد الذهاب بالفرس؟". وهو يعرف جيدا ما تعنيه هورتس بذلك.

منقووووووووووووووووووووووووووووووول




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://drahmedakl.healthgoo.com
 
كيف تستخدم الخيول في العلاج الطبيعي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرئيسية :: :: `·.¸¸.·´´¯`··._.· (الـركـن الـطـبـي) `·.¸¸.·´´¯`··._.· ::نورتـــونا
 :: ريجيم في ريجيم
-
انتقل الى:  
خدمات الموقع
الرعاة الرسميون للموقع
الفيس بوك